For a better experience please change your browser to CHROME, FIREFOX, OPERA or Internet Explorer.
بالأرقام.. علي بابا تتجاوز أمازون لتصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية!

بالأرقام.. علي بابا تتجاوز أمازون لتصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية!

تجاوزت شركة “علي بابا” الصينية العملاقة للتجارة الالكترونية نظيرتها الأميركية “أمازون” لتصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم بعدما بلغت القيمة السوقية للشركة التي يوجد مقرها في مدينة هانجتشو بشرق الصين عتبة 470 مليار دولار أميركي.

وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الصينية الرسمية، ارتفعت أسهم شركة “علي بابا” بنسبة تتجاوز 1.2% خلال منتصف جلسة بورصة نيويورك لتصل إلى 184.32 دولار وتبلغ قيمتها السوقية 472.1 مليار دولار.. وفي الوقت نفسه، انخفضت أسهم شركة تجارة التجزئة الالكترونية الأميركية “أمازون” بواقع 0.87 % لتبلغ 982.35 دولار للسهم، لتصل بذلك القيمة السوقية للشركة إلى 471.9 مليار دولار.

وقال محللون إن “علي بابا” استعادت لقب أكبر شركة للتجارة الالكترونية بعد أكثر من عامين بفضل أدائها الرائع في العام الجاري، وباعتبارها واحدة من أفضل الشركات أداء في بورصة نيويورك، تجاوزت أرباح “علي بابا” أكثر من 100% منذ كانون الثاني الماضي، فيما ارتفعت أرباح “أمازون” بنسبة حوالى 30%.. وارتفع سعر أسهم الشركة الصينية بنسبة 12% في الشهرين الماضيين بعدما أعلنت في آب عن تسجيل أرباح فصلية أفضل من المتوقع.

وقفزت أرباح “علي بابا” الصافية بواقع 96%، لتصل إلى أكثر من 2.1 مليار دولار على أساس سنوي في الربع المالي الأول المنتهي في حزيران، متجاوزة توقعات السوق.

وعلاوة على ذلك، ارتفع عدد المشترين النشطين على منصة البيع بالتجزئة التابعة لعلى بابا إلى 466 مليونا، وهو ما يمثل حوالي ثلث عدد الصينيين.

(أ ش أ)

Share on:
Advertisement
Top